يعمل مركز الأبحاث التطبيقية للبيئة والاستدامة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة على دعم الريف المصري من خلال مشروع "ديفلاج" DeVilag، بالتعاون مع جامعات مصرية وأوروبية، ومجموعة من الهيئات والمؤسسات المحلية العامة والخاصة. ويشارك في تمويل مشروع DeVilag، والذي يستمر لمدة 3 سنوات، برنامج ERASMUS + التابع للاتحاد الأوروبي.
حصل فريق طلابي متعدد التخصصات من الجامعة الأمريكية بالقاهرة على المركز الثاني في فئة جائزة إلهام الجمهور في مسابقة SensUs 2020 الدولية، والتي أُقيمت من قبل جامعة أيندهوفن للتكنولوجيا بهولندا مؤخراً، حيث أُقيمت المسابقة بشكل افتراضي.
عقدت الجامعة الأمريكية بالقاهرة أمس أولى مناقشات المائدة المستديرة للإعلاميين عبر الإنترنت هذا العام بعنوان "بدء العام الأكاديمي 2020-2021: نموذج دراسي جديد ومبادرات وتحديات."
أطلقت الجامعة الأمريكية بالقاهرة اليوم، بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وبحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار، الملتقى الافتراضي الأول للتوظيف للجامعات UCCD 2020.
يقدم مركز التميز للمياه بالجامعة الأمريكية بالقاهرة منح دراسية لطلاب كليات الهندسة بالجامعات الحكومية المصرية لدراسة هندسة المياه بجامعتي عين شمس والإسكندرية.
بدأت يوم الخميس الماضي الدراسة للفصل الدراسي خريف 2020 بالجامعة الأمريكية بالقاهرة بنظام "الهجين"، حيث يدرس 93% من الطلاب عبر الإنترنت و ٪7 في الحرم الجامعي. تأتي خطوة التحول إلى التدريس عبر الإنترنت واستخدام نظام "الهجين" كأحد الإجراءات الوقائية العديدة التي تتخذها الجامعة للمساعدة في الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.
استضافت الجامعة الأمريكية بالقاهرة اليوم الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة وخريجة الجامعة عام 1995، في حوار قومي عبر الإنترنت مع رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة فرانسيس ريتشياردوني، تحت عنوان: "لا تسامح مع التحرش الجنسي – كيفية القضاء على الظاهرة: من زيادة الوعي إلى وضع السياسات".
أعلنت الجامعة الأمريكية بالقاهرة اليوم عن إطلاق معمل عبد اللطيف جميل لمكافحة الفقر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (J-PAL MENA) في كلية إدارة الأعمال بالجامعة، وذلك بالتعاون مع معمل عبد اللطيف جميل لمكافحة الفقر (J-PAL) في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT)، ومجتمع جميل- المؤسسة الخيرية العالمية، ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.